الربح من البيتكوين و العملات الرقمية كل ما عليك معرفتة قبل البدأ في هذا المجال

بيتكوين و العملات الرقمية

ربما تكون قد سمعت كثيراً عن البيتكوين و العملات الرقمية, و لكن مازال عقلك لم يستوعب الفكرة بعد عن تلك العملات الإفتراضية التي ما هى سوى بيانات رقمية مخزنة على الكمبيوتر لا يمكنك أن تراها أو تلمسها بيدك.

في هذا الفيديو أهم المعلومات عن العملات الرقمية و كيفية التجارة بها و تحقيق الأرباح منها, ولا تنسى الإشتراك بقناة G Top Mix و تفعيل الجرس ليصلك الجديد من الفيديوهات حول هذا الموضوع.

ظهرت أول عملة رقمية تسمى البيتكوين bitcoin سنة 2009 على يد مجموعة تسمى ساتوشي ناكاموتو, و كانت قيمة العملة الواحدة من البيتكوين تعادل 0.001$ دولار أمريكي أو تقريباً يمكنك شراء 1309 بيتكوين بدولار واحد.  ربما لو علم الناس و المستثمرين أن سعر هذة العملة بعد 12 عام أي سنة 2021 سيصل إلى 60 ألف دولار أمريكي لعملة بيتكوين واحدة , لقاموا بشراء عشرات الألاف منها ليحققوا أرباح بالملايين.

و لكن في هذا الوقت كانت الفكرة غريبة, حيث يكون هناك عملة لا تخضع إلى بنك مركزي ولا لدولة معينة و أن تكون عملة عالمية لتحل مشاكل فرق العملات و إختلافها بالنسبة للبعض فكرة مجنونة خاصة أنها غير مرئية ولا ملموسة, و لكن بعد أن كسر سعر البيتكوين ألالاف الدولارات للعملة الواحدة أيقن المستثمرين أنها تجارة رابحة.

بعد الأزمة الإقتصادية التي حدثت في 2008 و بعد تأثير فايرس كورونا COVID19 على إقتصاد العالم بدأ أن يوجهة المستثمرين أموالهم إلى سوق بديل عن الأسواق الإعتيادية و كان هذا السوق هو العملات الرقمية, خصوصاً مع تواجد العديد من العملات الرقمية البديلة للبيتكوين مثل إيثريم  ethereum  و دوجكوين doge coin و ليتكوين lite coin و العديد من العملات الأخرى التي تبدأ أسعارها بالقليل من السنتات أي أقل من دولار وصولاً الى سعر البيتكوين الذي إنخفض هذا الأسبوع الى 32 ألف دولار وقت نشر هذا الموضوع, مما أتاح للمستثمرين الجدد بأن يقوموا بالإستثمار أو التداول برأس مال قليل جداً قد يتمثل في القليل من الدولارات.

و الذي لفت النظر في الشهر السابق الى العملات الرقمية ترند الدوجكوين dogecoin_day, الذي أشعلة اليون ماسك elon musk عندما نشر بعض التويتات على موقع تويتر حول عملة دوجكوين و أنها في يوماً ما ستصل الى القمر, مما شجع المتداولين و المستثمرين بشراء أعداد مهولة من عملة الدوجكوين ليترفع سعرها من 0.16$ الى 0.70$ في غضون أيام.

Leave a Reply