دورة برمجة تأسيسة للبتدئين قبل تعلم أي لغة أخرى

دورة برمجة تأسيسية

إذا كنت تسعى للبدأ في تعلم البرمجة و لكن لا تعلم من أين تبدأ؟!, فإليك دورة برمجة تأسيسية للمبتدئين حيث تكن نقطة الإنطلاقة الأولى لك في عالم البرمجة.

ستتمكن بعد هذة الدورة أن تقوم بتعلم أي لغة برمجة أخرى بسهولة و في وقت قصير, و ستعتمد الدورات و الكورسات القادمة المقدمة من خلال موقعنا عليها, حيث ستكون هذة الدورة كالنواة لدورات قادمة.

تتميز هذة الدورة أنها تعتمد على التبسيط و تسهيل المعلومات في دروس فيديو قصيرة و سريعة بجودة صوت و صورة عالية, حيث تبدأ الدورة بشرح أساسيات الألة و مفهوم الحاسب الألى ثم تعرفك على لغات البرمجة و أهميتها و أشهرها و أنواعها , و تطرق أيضاً هذة الدورة إلى مفهوم الخوارزميات و أهميتها و كيفية إستخدمها, من ثم بدأ تعلم أساسيات لغات البرمجة من خلال لغة جافاسكربت javascript.

في دورة برمجة تأسيسة تم إختيار لغة جافا سكريبت javascript  لتوفرها على جميع متصفحات الإنترنت مما يسهل الوصول إليها و تجربة الأمثلة عليها من جميع الأجهزة (لاب توب , تابلت , هواتف ذكية).

تشمل هذة الدورة النقاط التالية:
– التعرف على المكونات الحاسب الألي المادية hardware
– التعرف على البرمجيات software – ما هى البرمجة ؟
– نظرة على لفات البرمجة – الخوارزميات – المتغيرات variable
– المصفوفات array – الدالة function
– جمل التحكم
– البرمجة الكائنية oop

ماذا بعد دورة برمجة التأسيسة ؟
إذا كنت رغب في تعلم لغات برمجة الويب يمكنك البدأ في كورسات الويب على موقعنا مجاناً التى تضم لغات التصميم HTML و CSS و لغات البرمجة javascript و php و php & mysql

مدة الدورة: 2 ساعة 48 دقيقة
عدد الدروس: 37
المحاضر: رامي الجنزوري
المستوى: للمبتدئين